________________________________________
أطلق بنك الرياض خدمة رسائل الرياض RiyadSMS، كإحدى القنوات المصرفية الإلكترونية الحديثة، التي تتيح للعملاء التعامل مع حساباتهم البنكية في بنك الرياض، وإجراء بعض العمليات المالية والاستعلام عن تفاصيل الحسابات بكل يسر وسهولة، عبر الرسائل النصية في الجوال.

وأوضح ثامر الحبودل، مدير تطوير الخدمات الإلكترونية في بنك الرياض أن إطلاق قناة رسائل الرياض RiyadSMS تمنح عملاء البنك مزيداً من الراحة وسهولة التعامل مع حساباتهم البنكية، على مدار 24 ساعة ومن أي مكان، وذلك بمجرد إرسال رسالة نصية من الجوال على الرقم 72225 لعملاء شركة الاتصالات، والتي تمكّن العميل من الاستعلام وتسديد الفواتير والمخالفات المرورية، الاستعلام عن رصيد الحساب أو بطاقة الائتمان، طلب كشف حساب مختصر للحساب أو بطاقة الائتمان، أو طلب إرسال كشف الحساب على البريد الإلكتروني.

وأضاف أن العميل يمكنه الاستفادة من قناة رسائل الرياض RiyadSMS، بالاشتراك في الرياض أون لاين، واختيار (رسائل الرياض) من القائمة الرئيسية، ثم اختيار (تفعيل رسائل الرياض) واتباع التعليمات.

وقال إن بنك الرياض يحرص على تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة والمميزة لعملائه، ومواكبة التقنيات الحديثة في طرح منتجات وخدمات مصرفية تتيح المرونة والسرية التامة وسرعة إنجاز معاملاتهم المصرفية.

يشار إلى أن مجلة (وورلد فاينانس) التمويل العالمي، وهي إحدى المطبوعات العالمية المتخصصة في تقييم أداء البنوك والشركات الاستثمارية، منحت بنك الرياض جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الإلكترونية في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل بنك استثمار خلال العام 2007م، نظير الجهود الكبيرة التي بذلها البنك في هذه المجالات، ولمواكبته الدائمة لكل ما هو جديد ومتطور في العالم. حيث إن بنك الرياض يعتبر أول من أطلق خدمات الجوال المصرفي التي يقدمها لعملائه، والتي تمكّن العملاء من عرض واستخدام موقع بنك الرياض (رياض أون لاين) من خلال الهاتف المحمول. وتتاح هذه الخدمة من خلال جميع أنواع الهواتف المحمولة والتي لديها خاصية تصفح الإنترنت بتقنية GPRS