اعتماد نظام التعاميم الإلكترونية بتعليم بنين ينبع



ينبع: أحمد العمري

اعتمد مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بينبع عبدالرحيم بن حمود الزلباني نظام التعاميم الإلكترونية الذي يهدف إلى تنفيذ المراسلات بين إدارة التربية والتعليم وجميع المدارس
في المحافظة إلكترونياً. ومن المقرر أن يمر النظام حالياً بفترة تجريبية يتم خلالها استقبال المراسلات بالطريقتين الحديثة والتقليدية، ليتم خلالها الاستغناء عن المراسلات بالطرق التقليدية تدريجيا.
وحث مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بينبع مديري المدارس على سرعة تفعيل حساباتهم المعطاة لهم من قبل مركز الحاسب والمعلومات بالإدارة لكي يتمكنوا من استقبال جميع الإرساليات لهم.
يذكر أن إدارة الحاسب بتعليم البنين بينبع قامت بتوزيع أسطوانة تحتوي على شرح تفصيلي عن كيفية استخدام النظام.
وعلى صعيد متصل، عممت إدارة التربية والتعليم للبنات بينبع نظام الحاسب الآلي على جميع أقسام الإدارة في خطوة تشمل تعميم تقنية الحاسب الآلي لتصبح جزءا أساسياً من النظام التربوي والتعليمي للإدارة ضمن خطة إدارة التربية والتعليم للبنات بينبع التي تستهدف تعميم التقنية الحديثة في العمل الإداري والتعليمي. ومن المتوقع أن يساعد تطبيق هذه التقنية في إنجاز جميع المعاملات الإدارية والمالية وتنفيذ حركة النقل الداخلي عن طريق الحاسب الآلي.
وكانت إدارة التربية والتعليم للبنات بينبع قد نفذت مطلع الأسبوع المنصرم دورة مكثفة لجميع منسوبي الإدارة لتعلم أساسيات الحاسب الآلي وجميع تطبيقاته وذلك بتوجيهات من مدير الإدارة بينبع الدكتور منصور الجهني.


نقلاً عن جريدة الوطن السعودية



http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2551&id=22742


تحياتي لكم....