العودة   المجالس الينبعاويه > المجلس العام > استراحة المجالس


عدد مرات النقر : 782
عدد  مرات الظهور : 2,664,008
عدد مرات النقر : 1,428
عدد  مرات الظهور : 3,639,344
عدد مرات النقر : 837
عدد  مرات الظهور : 3,627,927
عدد مرات النقر : 707
عدد  مرات الظهور : 3,627,881

عدد مرات النقر : 600
عدد  مرات الظهور : 3,627,823
عدد مرات النقر : 455
عدد  مرات الظهور : 3,627,734
عدد مرات النقر : 572
عدد  مرات الظهور : 3,627,678

لعبه جد يد ه - قو ل المثل..و ا لف له قصه من عند ك

استراحة المجالس


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
Bookmark and Share LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-2003, 08:31 AM   #1

عضو مجلس نشط

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 368
تـاريخ التسجيـل : Aug 2002
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : ينبعا و ي
االمشاركات : 345
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ا بو عما ر is on a distinguished road

ا بو عما ر is on a distinguished road

لعبه جد يد ه - قو ل المثل..و ا لف له قصه من عند ك

لعبه جد يد ه - قو ل المثل..و ا لف له قصه من عند ك

هذ ه لعبه جد يد ه تتمثل في ...

ا ن تقو ل ا ي مثل يخطر على با لك و من ثم تقو م بتأ ليف قصه من خيا لك ..

تو ضح فيها سبب قو ل ا لمثل ...على شر ط ا ن تكو ن ا لقصه فكا هيه ...

و هذ ا هو ا لسبب من طر ح هذ ه ا للعبه ..

ا لمهم .. لا بد من ا ن يكو ن ا لمثل و ا لقصه مطا بقين لشر و ط ا لمنتد ى ...

و عد م ا لتطر ق ا لى ما يمكن ا ن يز عل ا حد ...

ا بد أ ا نا ....

ا لمثل :

سأ لو ا ا لبغل مين ا بو ك ... قا ل: ا لفر س خا لي !!

ا لقصه :

يقو ل لك كا ن في بغل مغر و ر جد ا .. و ما في ا حد مكيفه ...

كل يو م يتمشى على ا لكو ر نيش ... مر ه با لعر بيه .. و مر ه لو حد ه ..

و عا يش حيا ته .. با لطو ل و ا لعر ض ...

ا لمهم .. في يو م من ا لا يا م ... ا لبغل حب يغير من ا سلو ب حيا ته ...

طلب من صا حبه .. ان يغير له ا لحد و ا ت .. و يقص له قصة جد يد ه في ا لذ يل و ا لر قبه

صا حبه طبعا ما قصر ... و غير له ا لمو ديل .. و صا ر شكل ثا ني ...و ما في ا حد عا ر ف ا صله

لا .. و ا تعلم كم ر قصه و عقطه جد يد ه ...

ز ا د ا لغر و ر عند ا لبغل .. و صا ر ما يكلم ا حد ا لا من طر ف خشمه ...

و ز ا د ت خر جا ته ا لى ا لكو ر نيش .. و ا لبحر .. و ا لمو قفه ...و لو حد ه

و في يو م شا ف ذ يك ا لفر س .. ا للي تقو ل يا ا ر ض ا حفظي ما عليكي ..من شد ة جما لها ..

ا لبغل .. طا ح على بو ز ه عند ها ... و غر ز .. و ما هو قا د ر يتعر ف عليها ...

صا ر يحا و ل يثير ا هتما مها .. مر ه با لر قص .. و مر ه با لعقط .. و مر ه يتبا هى با لقصه

ا لجد يد ه .. و لا هي معبر ا ه .. و طنا ش ... قا ل في نفسه .. ما في غير ا ني ا ر مي لها ا لر قم ..

و ا للي يصير يصير ...

ا لمهم ر مى ا لر قم .. و يا عيني على ا لر قم .. مميز .. كله حد و ا ت {قصد ي خمسا ت}

ا لفر س ا خذ ت ا لر قم .. و جر ي .. ا عطته لا بو ها .. ا للي ما كذ ب خبر ...و جر ي على

ا لبغل .. و يعطي له علقه .. ما تتنسي .. ا لبغل ما قد ر يعمل ا ي شئ لا بو ا لفر س ..

ا لا ا ن قا ل له .. و ا لله لأ شتكيك على ا بو يه ...

ر د عليه ابو ا لفر س .. ليه مين ا بو ك ..؟

ا لبغل .. ا ستحى يذ كر ا سم ا بو ه قد ا م حبيبته ا لفر س ... و ا ذ ا بعر بيه تجر ها خيل جميله ..

تمر من ا ما مهم .. فر د ا لبغل و بسر عة ا لمغر و ر قا ئلا :

هذ ا ك خا لي ...

و طلعت مثل ا لكل يستخد مه على كيفه ...

يا تر ى مين ا للي بعد ي ...

 

 

توقيع » ا بو عما ر
=======================================

لا تستخدم الفأس لازالة ذبابة عن رأس زميلك

=======================================
ا بو عما ر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-01-2003, 04:22 PM   #2

مشرف عام المجالس

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 41
تـاريخ التسجيـل : Apr 2002
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : ينبع > جوال 0505361378
االمشاركات : 13,479
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : أبو سفيان is on a distinguished road

أبو سفيان is on a distinguished road

والله فكرة جميلة يا أبو عمار وقصة هادفة كما يبدو لي 000

أنا الآن مشغول 00 لكن في أقرب فرصة سأشارك بقصة مناسبة إن شاء الله 000 شكرا لك 0

 

 

توقيع » أبو سفيان
أبو سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2003, 07:15 AM   #3

عضو مجلس نشط

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 368
تـاريخ التسجيـل : Aug 2002
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : ينبعا و ي
االمشاركات : 345
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ا بو عما ر is on a distinguished road

ا بو عما ر is on a distinguished road

و من غير ك لها يا ا ستا ذ ..

نعم كل قصه لا بد ا ن تكو ن طر يفه و تحمل معنى .. بشر ط ا ن لا تتعد ى على شر و ط هذ ا ا لمنتد ى ...

خذ و ا مثل ثا ني ...

ا لمثل : ا للي ا ختشو ا ... ما تو ا

ا لقصه :

يقو ل لك كا ن هنا ك ثلا ث ا خو ا ت عا يشين في بيت ا بو هم مبسو طين ...

2 منهم عا يشين حيا تهم .. مستمتعين مع ا صحا بهم و صحبا تهم ...و 1 منهم ملتز مه جد ا

من ا لبيت للمد ر سه ... مهتمه بصلا تها .. و حا فظه حقو ق ا لله ز ين و منفذ ا ها ...

ا لبيت ا للي سا كنين فيه .. عبا ر ه عن شقه في ا لدو ر ا لر ا بع من ا لعما ر ه

في يو م من ا لا يا م و عند ا لسا عه 11 مسا ء ا ... شب حر يق كبير في ا لشقه ..

و للا سف .. كا نت ا لعا ئله كلها نا ئمه ... و لم ينتبهو ا للحر يق من ا لبد ا يه ...

عند ما علمو ا با لحر يق .. كا نت ا لشقه كلها محر و قه و خا صه من جهة ا لبا ب ...

حيث ا ن ا لحر يق شب با لمطبخ ا لقر يب من با ب ا لشقه .. لم يكن ا ما م ا لعا ئله طر يق للنجا ة

ا لا ا لقفز من ا لشبا ك ... فقفز ا لجميع من ا لشبا ك ..و هم بلبا س ا لنو م .. و ا لله نجا هم ..

حيث كا ن ر جا ل ا لد فا ع قد و ضعو ا لو سا د ه ا لهو ا ئيه للنز و ل عليها ...

ا لمهم من بقي في ا لشقه .. ا لا خت ا لثا لثه .. و ر فضت ا ن تنز ل ا ما م ا لنا س بلبا سها

و ير ا ها ا لنا س ...و ا ستحت ا ن ير و ا عو ر تها .... و ا حتر قت ...و ما تت..

و طلع ا لمثل ... ا للي ا ختشو ا ... ما تو ا ....

مين ا للي بعد ي ...

 

 

توقيع » ا بو عما ر
=======================================

لا تستخدم الفأس لازالة ذبابة عن رأس زميلك

=======================================
ا بو عما ر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2003, 04:05 PM   #4

مشرف عام المجالس

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 41
تـاريخ التسجيـل : Apr 2002
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : ينبع > جوال 0505361378
االمشاركات : 13,479
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : أبو سفيان is on a distinguished road

أبو سفيان is on a distinguished road

بعدما تخرّج ابنه من الجامعة عاد الابن إلى مدينته الحبيبة ينبع حاملا شهادته العالية ومفتخرا بها0 ولم يجد الأب أرضا تسعه ولا سماء تظله من الفرحة والفخر بهذا الابن 000 مرت أشهر ثم سنة وذهبت نشوة الفرح وهو ما يزال يتردد من دائرة إلى دائرة ومن مصلحة لأخرى ؛؛ يوسط فلان ويرجو علان لعله يجد عملا يساعد به أباه الذي ظل سنوات يكدح ويجاهد من أجله 000 ولم يلق إلا صدا وتسويفا ومماطلة 00 سأله أبوه مرة : لماذا لا تذهب يا إبني إلى ( الجزيرة الصفراء ) يقولون إنّ فيها وظائف ومصانع ومجالات كثيرة للعمل ؟؟ قال الابن : صحيح يا أبي فيها وظائف لكن المشكلة في المسؤولين الذين بيدهم الوظائف !! قال أليسو من أهل هذه البلد ؟ قال بلا ؛؛ بعضهم من أهل البلد 000 لكن على رأي المثل :
( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) قال الوالد : أنا أعرف أشخاصا لهم علاقة بهم 00 روح لفلان 00قال : رحنا ولكن بدون فايدة !!
قال طيب أنا أدلك على واحد من أهل البلد أحسن من الأول 00 قال لعلك تقصد فلان ؟؟؟ قال نعم 00 قال الابن هذا أعرفه من أيام المدرسة 00 لا خير فيه !! قال الأب : جرّب يا ولدي00يمكن يكون بعد ما تعلم وأصبح في هذا المركز تغيـّر وتبدل 00
ذهب الابن لإرضاء والده على الرغم من اقتناعه أن لا فائدة يرجوها من الذهاب 00 وبعدما عاد سأله 00 بشّـر000 قال الابن :
( الطينة من الطينة واللتـّـة من العجينة )!!!
تنهد الأب المسكين وهو يردد :
( اللي فينا فينـا لو حجّـينا وجينا )

 

 

توقيع » أبو سفيان
أبو سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-01-2003, 07:10 AM   #5

عضو مجلس نشط

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 368
تـاريخ التسجيـل : Aug 2002
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : ينبعا و ي
االمشاركات : 345
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ا بو عما ر is on a distinguished road

ا بو عما ر is on a distinguished road

شكر ا ا با سفيا ن ...

لكن ا ين ا لا خر ين .. ا ر جو ا ا ن لا يحر منا ا لله مشا ر كا تهم ...

ا ليكم ا لمثل ...

ا لمثل : ا لجعا ن ... يحلم بسو ق ا لعيش ...

ا لقصه ....

كا ن في و ا حد عمر ه تعد ى ا لثلا ثين ... و ما يعر ف ا يه معنى ا لصيا م ...

لأ نه .. لم يصم يو ما في حيا ته ...

ا لمهم و ا حد من ا هل ا لخير ... نصحه .. و و جهه ا لى فضل ا لصيا م ... و علمه على ا لصيا م ..

ا لمهم ... ا خينا ... قرر ا ن يصو م شهر ر مضا ن .... و في ا و ل يو م صيا م ...

و بعد ا ن ا ستيقظ بعد صلا ة ا لظهر ... بد أ ا لشيطا ن با لو سو سه ... فقرر ا ن يخر ج

من ا لبيت قبل ا ن يفطر .... ذ هب ا لى ا لسو ق ... و ا خذ يتمشى هنا و هنا ك ...

و عينه على ا لا كل ...و ا لسو بيه ..و ا لكنا فه ... د ق فيه ا لجو ع مر ه ...

و بينما هو على ذ لك ... فـا ذ ا بمصو ر ا لتلفز يو ن ... و ا لمذ يع ... يصيد و ه

و يعملو ا معه ا للقا ء ا لتا لي ..

ا سمك ؟

فلا ن ... بن فلا ن

كيف ا لصيا م معك ؟

و ا لله .. هذ ا ا و ل ر مضا ن ا قو م بصيا مه ... و هذ ا ا و ل يو م ...

كيفك مع ا و ل يو م صيا م ؟

جعا ن جد ا ... جد ا ... جد ا ...

ما ذ ا تطلب من ا لتلفز يو ن لنقد مه لك هد يه ؟

مقطع من ا ذ ا ن ا لمغر ب .. حتى ا كل من ا لعيش ا للي ا شتر يته ....

هيا ا للي بعد ي......

 

 

توقيع » ا بو عما ر
=======================================

لا تستخدم الفأس لازالة ذبابة عن رأس زميلك

=======================================
ا بو عما ر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-01-2003, 11:30 AM   #6

عضو مجلس نشط

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 368
تـاريخ التسجيـل : Aug 2002
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : ينبعا و ي
االمشاركات : 345
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ا بو عما ر is on a distinguished road

ا بو عما ر is on a distinguished road

تر ى ... و ين ا لنا س؟

هل عند هم ا ختبا ر ا ت!

ا م حفلا ت !

ا م تجهيز للطلعا ت !!

 

 

توقيع » ا بو عما ر
=======================================

لا تستخدم الفأس لازالة ذبابة عن رأس زميلك

=======================================
ا بو عما ر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:30 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المشرفون العامون / عواد الصبحي ـ أحمد ظاهر ـ محمد عباس
 
 

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66