شركة بن ظفرة لاقوي اسعار الادوات الصحية فى السعودية تقدم لكم من خلال مقال اليوم طرق تنظيف السيراميك بالجاز
تنظيف بلاط مغاسل من السيراميك من الأمور التي تحافظ على جمال المطبخ والحمام وذلك لأن السيراميك من الخامات الجميلة التي أصبح يتم استخدامها على الأرضيات والحوائط بشكل كثيف وذلك لأنه يعطي اللمعان المطلوب والرقي والمظهر الجذاب للمنزل ولكن السيراميك دائما يحتاج إلى الحفاظ عليه من الأتربة والأوساخ المختلفة.
لذلك يجب دائما أن تحاول سيدات المنزل الحفاظ على بلاط مغاسل السيراميك من خلال التعرف على أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتنفيذ مهمة التنظيف والتي يمكن من خلالها الحفاظ على السيراميك بدون أي نوع من الأضرار التي يمكن أن تحدث للسيراميك.
حيث يوجد عدد كبير من الأدوات التي يمكن استخدامها للحفاظ على السيراميك وتنظيفه بالشكل الجيد خاصة على بلاط مغاسل الحمام والمطبخ بالصورة التي تؤدي إلى التنظيف والتخلص من الأوساخ والفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تتكون داخل هذه الأماكن والتي يمكن أن تسبب المعاناة لأفراد المنزل.
بلاط مغاسل وتنظيف السيراميك بالجاز :
الجاز أحد أهم المواد التي تمكنت من أثبات فاعلية كبيرة عند استخدامها في تنظيف بلاط السيراميك وفي عملية التلميع خاصة عند تنظيف الفواصل وذلك لأنه من المواد التي لديها القدرة على التنظيف بشكل عميق والقضاء على كافة الأوساخ العالقة.
وعلى الرغم من أن العديد من سيدات المنازل لا تفضل استخدام الجاز في عملية التنظيف وذلك للرائحة النفاذة التي يحتوي عليها إلا أن المفعول القوي للجاز الذي يمكن الحصول عليه عند استخدامه في التنظيف تجعل العديد من سيدات المنازل تتحمل الرائحة القوية أثناء التنظيف وذلك لأنها تعلم أن درجات النظافة التي يمكن الحصول عليها عند استخدام الجاز في التنظيف في سوف تكون أقوى من أي مادة أخرى.
حيث يتم استخدام الجاز في تنظيف بلاط مغاسل السيراميك من خلال عمل خليط يتكون من لتر من المياه مع كوب من الجاز وربع كوب من سائل تنظيف الأطباق حيث يتم وضع هذا الخليط في جردل ويتم المزج بشكل جيد ثم استخدام قطعة من القماش النظيف ومسح أرضية السيراميك والجدران حيث أن هذا سوف يساعد في التخلص من الأوساخ وسوف يساعد أيضا في تلميع السيراميك بشكل جيد.
طريقة تنظيف فواصل السيراميك :
عند تنظيف فواصل السيراميك يجب أن يتم اختيار النوع المناسب من مواد التنظيف على الفواصل التي لا تؤدي إلى حدوث أي نوع من التآكل للفواصل ويوجد العديد من المواد الرائعة التي يمكن استخدامها أثناء تنفيذ المهمة مثل مادة الأكسجين والكلور.
بالإضافة إلى الجاز من المواد التي لها فاعلية كبيرة في عملية تنظيف فواصل السيراميك حيث يتم استخدام الجاز من خلال خلطه مع المياه والصابون و يتم المسح بشكل جيد.
كما يمكن استخدام الكلور الذي يتم تخفيفه بالماء أو استخدام ماء الأكسجين بحيث يتم وضع الكمية المناسبة فوق الفواصل وتركها لفترة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة ثم يتم غسيل الفواصل من خلال استخدام المياه بشكل جيد وذلك حتى يتم التخلص من الجاز أو الكلور أو الأكسجين ثم العمل على تجفيف الفواصل.
أهم نصائح الحفاظ على السيراميك :
من المهم التنظيف اليومي للسيراميك والتخلص من الأتربة حيث أن هذا سوف يساعد في الحفاظ على السيراميك دائما حيث أن تراكم الأتربة فوق السيراميك سوف يجعله باهت وسوف يجعل عملية التنظيف غير مجدية مع الوقت.
كما أنها سوف تؤدي إلى حدوث بهتان في اللون وتجعل السيراميك يمتلئ بالبكتيريا والجراثيم والفطريات ويمكن إذابة البقع العالقة في السيراميك من خلال استخدام بعض المواد الخاصة بإذابة البقع التي يمكن شرائها من الأسواق.