اختتم تعليم ينبع اليوم أعمال برنامجه التدريبي (الإعلام بين الجودة والإتقان) والذي نفذتهُ المدربة سمر حسين السيد منسقة الملف الإعلامي الوزاري بتعليم ينبع، على مدى 4 أيام بحضور (50) منسقة إعلامية .
البرنامج نفذ على فترتين استهدف في الأولى المنسقات الإعلاميات في المدارس وأقيم في مركز التدريب التربوي بينبع البحر ، و في الثانية المنسقات الإعلاميات في أقسام الإدارة ونفذ في مقر الثانوية الثامنة بينبع البحر .


وأوضحت مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام أماني بنت عبدالعزيز الأحمدي الدور الإعلامي للمنسقات الإعلاميات في المدارس والأقسام، والسمات والمهارات التي يجب أن تتصف بها المنسقة من حيث أسلوبها في إدارة الأزمات، والمعالجات الاعلامية السليمة اتجاه ما يبث في قنوات التواصل الإعلامي، كما تطرقت إلى الجرائم المعلوماتية والمسؤولية الإعلامية الوطنية للمنسقة الإعلامية.


من جهتها أشارت "السيد" أن البرنامج تناول عدة محاور : جودة الإنتاج الإعلامي، أخلاقيات وميثاق العمل الإعلامي، الإعلام والتفكير الناقد ودوره في بناء الوعي الإعلامي، مسؤولية الإعلام تجاه أمن الدولة، ضوابط وآلية سير العمل الإعلامي، الملف الإعلامي الوزاري .



يذكر أن البرنامج تضمن العديد من الأوراق والورش والتي ركزت على تزويد المنسقة الإعلامية بالقدر الضروري من المعرفة في مجال العمل، وصقل مهارات المنسقة الإعلامية في جميع الجوانب بحيث تكون قادرة على تجويد المخرجات الإعلامية بكفاءة عالية .