لا يستطيع الاستغناء عنه لساعات .. اعراض انسحابة سريعة في قدومها .. تأثيره قاتل على متعاطيه .. ادمان الهيروين.. انتشر بكثرة في العالم في السنوات الاخيرة ..
الهيروين .. البودرة .. البيسة .. الحلوة .. تلك بعض الاسامي التي يشتهر بها أشد أنواع المخدرات فتكاً في العالم ..

يتم تعاطي هذه المادة عن طريق عدة طرق .. ابرزها :
الحقن : تستخدم فيها عدة ادوات ، سرنجة ، ملعقة لإذابة المادة ويضاف للمادة عدة قطرات من الليمون او الخل ويتم تسخين هذه المادة حتى تتحول لسائل ومن ثم يقوم المتعاطي بسحبها في السرنجة ويحقن بها نفسه في الوريد ..
وتشتهر هذ الطريقة لأنها اسرع طريقة لوصول المادة للدم ، وهي أيضاً طريقة سريعة لزيادة النشوة .. ولكنها خطيرة جداً اذا تم التعامل بها مع مجموعة من المتعاطين حيث تكون من اسرع الطرق لانتقال الفيروسات والأمراض الخطيرة خصوصاً مرض نقص المناعة الايدز ..
الشم : وهي ان يقوم المدمن بتسطير المادة على سطح املس كالمرآة او سطح زجاجي على هيئة سطور ثم يقوم باستنشاق المادة ..
الحرق : حيث يقوم المتعاطي بوضع المادة على سطح يسمح بالتسخين من تحتة ويشم الدخان الصادر منه ..




هذه الطرق كلها خطيرة جداً ولكن توصل الطب الحديث لتحديد خطورة كل طريقة ، وسنتطرق لهذه الطرق فيما يلي علاج ادمان الهيروين ..

فتعاطي الهيروين عن طريق :
الحرق : يؤدي الى فقدان الذاكرة وقلة التركيز والزهايمر المبكر .
الشم : يؤدي لحالة من النشوة الزائدة وتكون مصحوبة بجفاف الفم وثقل في الاطراف ودوخة وتؤدي ايضاً لغيبوبة مؤقتة وقد تكون في بعض الاحيان مميتة .

الحقن : له تأثير على ضغط الدم وقصور الانتباه والجرعات الزائدة تؤثر بشكل مباشر على مركز التنفس مما يؤدي لنقص الاكسجين مما قد يؤدي الى احباط التنفس والموت المفاجيء ..
هذا والتعاطي المتكرر للهروين يسبب عدوى صمامات القلب وبطانة القلب ويقلل من الاداء الوظيفي للكلي والكبد ويسبب الامساك المزمن ويعتبر حقن العقار في الاوردة احد اسرع الطرق التي يدخل بها المخدر الى الجسم ، والتعاطي في نفس الوريد على فترة طويلة يؤدي الى ضعف هذا الوريد وانهياره ..
في دراسة قاموا بها مؤخرًا خاصة بعلاج الادمان، كشفت أن الهيروين هو المادة الأخطر بين المخدرات، وتحتل المرتبة الأولى بين جميع أنواع المخدرات المتداولة، تليها الكوكايين، المهلوسات

تواصل معنا فأنت لست وحدك.. لا تدع خوفك من مواجهة اعراض الانسحاب تؤجل قرارك فنحن هنا لمساعدتك
نمتلك أحدث الطرق العلاجية في مراكز علاج الادمان للتخلص من هذا النوع من الادمان..
أينما تجد الأمل.. تجد الحياة