تسلمت إدارة شؤون المباني بإدارة تعليم ينبع مشروع ابتدائية السلطان محمود الغزنوي بمحافظة العيص ، وفقاً لتصميمات حديثة تتوافق مع أعلى درجات ومعايير الجودة والمقاومة للزلازل المعتمدة من وزارة التعليم ، بهدف الوصول إلى أعلى مستويات الجودة في تطوير البيئة المدرسية.
حضر إجراءات التسليم لجنة مشكلة من وزارة التعليم، متمثلة في مندوب وكالة الوزارة للمباني، رئيس لجنة الاستلام الابتدائي بالوزارة، المهندس أحمد بن صالح الغامدي ، ومدير إدارة الدعم الفني يتعليم ينبع، شوقي بن أحمد القوفي، بجانب عدد من الكوادر الهندسية المشرفة على المشروع .
وأوضح مدير الدعم الفني بينبع أن المشروع نفذ على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب 11 مليون ريال، ويتكون من ثلاثة أدوار للبنين تحوي 18 فصلاً دراسياً، وخمس غرف إدارية، وسكن للحارس ، ومقصف ، ومستودع ، ودورات مياه خارجية ، بطاقة استيعابية 540 طالباً.


وكشف “القوفي” أن الإدارة وخلال الأشهر القادمة وفق الخطة ستقوم باستلام خمسة مشاريع هي مجمع العشرون التعليمي, ومبنى الابتدائية الحادية والعشرون التعليمي ، وابتدائية عبدالرحمن بن عوف ومتوسطة مصعب بن عمير، ومتوسطة المارمية ، ومشروع الروضة العاشرة .

وذكر أن الإدارة تسعى في خطتها القادمة للعامين القادمين القضاء على المباني المستأجرة ، مؤكدًا أن ما تسعى إليه إدارة التعليم ممثلة في إدارة شؤون المباني هو توفير البيئة الجاذبة والفعلية لأبنائنا الطلاب والطالبات، من حيث إقامة المشاريع التعليمية المتكاملة بتصاميم معمارية مميزة وحديثة في الطراز والجودة، حتى تتوفر لأبنائنا وبناتنا البيئة التعليمية المميزة.